أوروبا / أزمة ٠٦/٠٦/٢٠٢٤
أزمة
تلوح في الأفق.. صحيفة ألمانية تحذر الاتحاد الأوروبي
    
 أزمة تلوح في الأفق.. صحيفة ألمانية تحذر الاتحاد الأوروبي من القادم

حذرت صحيفة الأعمال والمال “هاندلسبلات” الألمانية، اليوم الثلاثاء، من أزمة تلوح في الأفق وتهدد الاتحاد الأوروبي، حيث أشارت إلى أن ميزانية الاتحاد لا تتوافق مع الوضع الاقتصادي الحالي، مؤكدةً أن قدرتها آخذة في الانخفاض.

– أزمة تهدد الاتحاد الأوروبي
وفقاً للصحيفة الألمانية، فإن “أوروبا في أزمة معقدة وميزانية الاتحاد الأوروبي شبه مستنفدة وهناك القليل من الأموال المتبقية لتغطية النفقات الضرورية الحالية”.

وقالت الصحيفة: إن أوروبا اليوم تواجه عدة أزمات في نفس الوقت وهي “الصراع في أوكرانيا ووقف إمدادات الغاز الروسي والآثار الأولى لتغير المناخ والآثار المتأخرة للجائحة وضغوط الهجرة وارتفاع تكلفة القروض”.

وبهذا الخصوص، شددت صحيفة “هاندلسبلات” على عدم وجود يقين من أن الأزمات ستنتهي عند هذا الحد، بل على العكس توجد مؤشرات على أنها ستزداد.

كما أشارت الصحيفة إلى أن مسألة مراجعة ميزانية الاتحاد الأوروبي أصبحت بشكل متزايد في قلب النقاش بين السياسيين الأوروبيين، لكن في ذات الوقت استبعدت الصحيفة حدوث تغير كبير في هذا المجال، فدول الاتحاد الأوروبي ليست مستعدة للإنفاق الإضافي، بما فيها ألمانيا، المانح الأكثر أهمية.

وبحسب حسابات الصحيفة فإنه تبقى في ميزانية الاتحاد أقل من 30 مليار سنوياً لمساعدة أوكرانيا وتسريع تحول الطاقة ودعم إنتاج الرقائق وإعطاء دفعة لصناعة التكنولوجيا النظيفة المحلية وتطوير مصادر جديدة للمواد الخام ومواجهة المبادرة الصينية “طريق الحرير الجديد”.

المصدر / وكلات

   

الأكثر قراءة  
إنفوغراف

تواصل معنا

WWW.AULIBAN.COM
من نحن    شروط الإستخدام    سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة  auliban.com ©
auliban.com غير مسؤولأ عن محتويات الصفحات الخارجية