الأطعمة / الوجبات السريعة ٢٠٢٣\ ٠٤\ ١٢
الوجبات السريعة
الوجبات السريعة ضارة لك
    
المصدر /
  الوجبات السريعة ضارة لك


كل ما تحتاج لمعرفته حول تغذيته وتأثيراته
عادةً ما تحتوي الوجبات السريعة على نسبة عالية من السكر والملح والدهون المشبعة أو المتحولة. ينتج عن تفاعل الجسم مع هذه العناصر الغذائية مجموعة من التأثيرات قصيرة المدى عندما يأكل الشخص وجبات سريعة. ارتفاع نسبة السكر في الدم
تتفكك الوجبات السريعة بسرعة ، مما يؤدي إلى ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم بسبب الكربوهيدرات المكررة والسكر المضاف. بدوره ، يؤدي هذا إلى زيادة كبيرة بشكل غير طبيعي في الأنسولين ، مما يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم. هذا يمكن أن يجعل الناس يشعرون بالتعب. يعزز الأنسولين المزيد من الجوع في غضون وقت قصير بعد الوجبة.
ضغط الدم
وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2016 أن استهلاك مستويات عالية من الملح يمكن أن يؤثر فورًا على الأداء السليم للأوعية الدموية للشخص. يرتبط تناول الصوديوم الزائد أيضًا باحتباس السوائل.
زيادة الالتهاب
يمكن أن تؤدي وجبة واحدة من الوجبات السريعة إلى زيادة الالتهاب في جميع أنحاء الجسم. وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن وجبة واحدة من الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة تزيد من التهاب مجرى الهواء لدى الأفراد المصابين بالربو. يعمل هذا الالتهاب كمحفز لنوبات الربو.
يؤثر على تناول المغذيات
لا تحتوي الوجبات السريعة عادة على الفاكهة والخضروات الطازجة. إذا كان الفرد يأكل وجبات سريعة بشكل متكرر ، فقد يجد صعوبة في الوصول إلى المدخول اليومي الموصى به من 5 حصص على الأقل من الفاكهة والخضروات. قد يواجهون أيضًا صعوبات في الوصول إلى مدخولهم المثالي من الألياف ، والذي وفقًا لإدارة الغذاء والدواء هو 28 جرامًا في اليوم.
الأكل بشراهة
تعتبر الوجبات السريعة شهية للغاية ، مما يعني أن الجسم يكسرها بسرعة في الفم ، ولا يحتاج إلى الكثير من المضغ. لذلك ، فإنه ينشط مراكز المكافأة في الدماغ بسرعة. هذا المزيج يدرب الحنك على تفضيل هذه الأطعمة المعالجة للغاية والمحفزة للغاية ويقلل من رغبة الشخص في تناول الأطعمة الطازجة الكاملة. اقترحت الأبحاث من عام 2018 مصدر موثوق ودراسات سابقة أخرى وجود صلة بين استهلاك الوجبات السريعة وحدوث إدمان الطعام لهذه العناصر منخفضة التغذية. وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2017 على 15 شخصًا بالغًا أن يومًا واحدًا من تناول كميات كبيرة من الدهون يضر بحساسية الأنسولين. يمكن أن يؤدي ذلك بعد ذلك إلى بدء دورة من الشراهة عند تناول الطعام أو اضطرابات الأكل بنهم.



التأثيرات طويلة المدى
هناك الكثير من الأدلة المدروسة جيدًا والتي تُظهر أن تناول الوجبات السريعة بانتظام يمكن أن يضر بصحة الشخص. حددت دراسة عام 2015 ، مصدر موثوق الآثار التي لا يمكن إصلاحها في بعض الأحيان لتناول الوجبات السريعة. تشمل هذه المخاطر السمنة ومقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة. وذلك لأن معظم الوجبات السريعة تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون المشبعة والدهون المتحولة والمكونات المصنعة والسعرات الحرارية. كما أنه منخفض بشكل عام في مضادات الأكسدة والألياف والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.
الجهاز الهضمي
العديد من الوجبات السريعة منخفضة للغاية في الألياف. يربط الأطباء بين الأنظمة الغذائية منخفضة الألياف والمخاطر العالية مصدر موثوق لأمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك وأمراض الرتج ، بالإضافة إلى انخفاض بكتيريا الأمعاء الصحية.
المناعة والالتهابات
فحصت مراجعة عام 2019 آثار النظام الغذائي الغربي على الجهاز المناعي للشخص. يتكون هذا النظام الغذائي من كميات عالية من السكر والملح والدهون المشبعة من مصادر قليلة فقط. لاحظ المؤلفون أن النظام الغذائي الغربي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الالتهاب ، وتقليل السيطرة على العدوى ، وارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان ، وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض الحساسية والالتهاب الذاتي.
الذاكرة والتعلم
تشير ورقة بحثية لعام 2020 إلى وجود صلة بين النظم الغذائية غير المتوازنة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكربوهيدرات البسيطة ، وهي نموذجية للوجبات السريعة ، وقدرة أقل على الذاكرة والتعلم. قد يزيد هذا النوع من النظام الغذائي أيضًا من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون.
الحساسية
في مراجعة 2018 مصدر موثوق ، أنشأ المؤلفون رابطًا بين استهلاك الوجبات السريعة وزيادة الربو والتهاب الأنف والملتحمة والأكزيما.
مرض قلبي
يشير مصدر FDAT المعتمد إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالملح غالبًا ما يزيد من ضغط دم الشخص ، مما يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية أو أمراض الكلى أو أمراض القلب. تلاحظ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أيضًا أن النظام الغذائي الغني بالدهون المتحولة يزيد من كمية البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول "الضار" ويقلل من كمية البروتين الدهني عالي الكثافة أو الكوليسترول "الجيد". هذا يعني أن الشخص أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.
بدانة
تشير وزارة الزراعة الأمريكية إلى أن الوجبات السريعة النموذجية تحتوي على عدد كبير جدًا من السعرات الحرارية. إذا تناول الشخص سعرات حرارية أكثر مما يحرقه كل يوم ، فإنه يزداد وزنه ، مما قد يؤدي إلى السمنة. وفقًا لمصدر موثوق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن السمنة تزيد من خطر إصابة الشخص بمجموعة من الحالات الصحية الخطيرة.
تعليم
نتيجة أخرى لتناول الشباب للوجبات السريعة بانتظام هو عدم فهمهم غير المتعمد لإعداد الوجبات الأساسية والطهي والأكل الصحي. بمرور الوقت ، يؤدي هذا إلى استمرار الاعتماد على الوجبات السريعة ، وقد لا يتعلم الناس كيفية تحضير طعام صحي ومتوازن في المنزل. تستهلك صحية

الأكثر قراءة  
إنفوغراف

تواصل معنا

WWW.AULIBAN.COM

من نحن شروط الإستخدام سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة  Auliban.com ©