auliban.com en page d'accueil انضم الينا أضف موقعك|اتصل بنا الصفحة الرئيسية
 
الحيونات / حمار

 شارك برأيك auliban.com Facebookauliban.com twitter الكيلوغرام الواحد من حليب الحمير.. بـ2000 دولار
    

تنتج مزرعة في صربيا ما قد يكون أغلى جبن في العالم، من حليب الحمير، ويباع الكيلوغرام الواحد مقابل ألفي دولار، وقد لاقى رواجا واسعا بسبب نكهته الغنية وملوحته الطبيعية.

ويتم تصنيع هذا النوع من الجبن في مزرعة بمحمية زاسافيكا الطبيعية غرب صربيا، ويعود سبب ارتفاع كلفتها إلى أن الحمير لا تنتج الكثير من الحليب، حيث تحوي المزرعة على 15 حمارة، ينتجن 4 لتر من الحليب يوميا، في حين يتطلب إنتاج كيلوغرام واحد من الجبن حوالي 28 لترا من الحليب.

وأعلن موقع "أوديتي سنترال" الأميركي، إن المزرعة تنتج حوالي 100 كيلوغرام من جبن الحمير في السنة، مما يجعل من الصعب الحصول عليه، مشيرا إلى أن شعبية هذا الجبن ارتفعت في عام 2012، بعد إشاعة أن نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش اشترى كامل إنتاج المزرعة.

وعلى الرغم من ثبوت زيف هذه الإشاعة، إلا أن تجارة جبن الحمير ازدهرت بشكل ملحوظ، حيث كان يباع في الأسواق بسعر 1200 دولار للكيلوغرام الواحد، ونظرا لندرته فقد ارتفع سعره بشكل مفاجئ إلى 2000 دولار.

واوضح مدير المزرعة، جوفان فوكادينوفيتش "لقد كنا نبيع حليب الحمير مقابل 45 دولارا للتر الواحد، وذلك لما يعرف عنه أنه مغذ بشكل كبير، ويعزز من مناعة الأطفال"، وأضاف "ثم خطر لنا تصنيع الجبن من حليب الحمير، ولم نكن نتوقع هذا النجاح الكبير".

لبن الحمير ثمن الشباب..

تقول الشائعات أن لبن الحمير هو سر شباب ساحرة التاريخ كليوباترا، حيث كانت تأخذ حمام يوميا في لبن 700 حمار، كما قال أبيقراط أبو الطب بفوائد لبن الحمير لعلاج العديد من الأمراض.

من أهم استخدامات لبن الحمير الطهي، حيث يمكن أن يسقى به الديك الرومي، فهو عديم الرائحة، و طعمه مثل حليب البقر منزوع الدسم، ولكن السبب الحقيقي الذي قد يفع الناس لاستخدامه هو أن العلماء اكتشفوا أنه إكسير حقيقي للشباب، حيث أشادوا به كعلاج لمجموعة من الأمراض ومجدد للبشرة ومكافحة الشيخوخة.

ومن المرجح أن يزداد استخدامه بعد أن كشف البابا فرانسيس شعبيته، قائلًا أنه كان يتغذى عليه كطفل في الأرجنتين بعد انقطاع لبن أمه.

أما بيريز جورجياديس ذو الـ 54 عامًا، وهو مالك أكبر مزرعة في قبرص لانتاج الحليب، فقال أنه يشربه يوميًا طازجًا غير مبستر، ويبدو أقوى وأكثر شبابًا.

وقد بشر الطبيب اليوناني القديم أبقراط بالخصائص العلاجية الطبية للبن الحمير لأول مرة من قبل، وذكر أنه جيد لمكافحة مجموعة من المشاكل الجسدية، بما في ذلك مشاكل الكبد، والحمى، والأمراض المعدية، والتسمم، وآلام في المفاصل ونزيف الأنف، وفي وقت لاحق أضاف الرومان الإمساك لتلك القائمة.

واستخدم حليب الحمير كمرطب لأنه يمحو تجاعيد الوجه، ويجعل الجلد أكثر حساسية ويحافظ على بياضه، والغريب أنه استخدم علي نطاق واسع كطريقة لغش لبن الأبقار في انجلترا في القرن 19، أما الآن فالعديد من البشر يحاولون تجنب منتجات الأبقار بسبب الحساسية لذا انتشرت بدائل أخرى منها لبن اللإبل و الماعز و أخيرًا الحمير.

لبن الحمير هو أقرب اللأبان شبهًا بلبن الانسان، فهل تستطيعين شربه لتحافظي علي شبابك؟.

Haut de page 04/06/2015 / -- -

جميع الحقوق محفوظة اوليبون ليمتد © اوليبون دوت كوم  أضف موقعك  |  أتصل بنا الصفحة الرئيسية