print  
 
الصحة / أكثر الرياضات أهمية  
أكثر الرياضات أهمية لجهة إطالة عمر الإنسان
   

كشفت دراسة نشرها موقع "NBC" الأميركي عن أكثر الرياضات أهمية لجهة إطالة عمر الإنسان، وقد حصرها الموقع بـ" السباحة، والتنس، والآيروبك".

وأشارت الدراسة إلى أن هذا لا يعني أن ممارسة رياضات أخرى ليست مفيدة. ولكن أفضل تمرين من أجل حياة طويلة وصحية، يجب التقاط المضرب، أو السباحة، بدلا من الركض.

هذه هي الرياضات التي قد تنقذ حياتك

في السياق، قال تشارلي فوستر، وهو خبير في ممارسة الرياضة والصحة في جامعة أكسفورد في بريطانيا: "لقد وجدنا أن هناك انخفاضًا في نسبة خطر الموت لدى من يركب الدراجة، أو يمارس الآيروبيك والسباحة والتنس"، مضيفًا "لم نجد أي علاقة بين لعب رياضة كرة القدم أو الركض وتقليل خطر الموت".

وتابع فوستر بالقول "قد يحصل ذلك لأن من يمارس كرة القدم والركض هم صغار في السن، حيث إنهم يتوقفون عن ممارستها عند منتصف العمر"، لافتًا إلى أنه "في حال لم يتوقف الانسان عن ممارسة تلك الرياضات (كرة القدم والركض) مع التقدم في العمر، فإن فوائدها ستذهب هباءً".

وقال التقرير إن اللعب بـ"المضرب"، سواء كان التنس أو الإسكواش أو كرة الريشة، يحسن من صحة الانسان، حيث أن الأشخاص الذين لعبوا هذه الرياضة كانوا أقل عرضة بنسبة 47 في المئة للوفاة على مدى تسع سنوات من التجارب والبحوث، بحسب الموقع.

Haut de page 20/12/2017

  أتصل بنا الصفحة الرئيسية 
auliban.com © جميع الحقوق محفوظة