auliban.com en page d'accueil  اتصل بنا  |  التسجيل    انضم الينا
 
أطبعالبريدأضف الصفحة
مونديال
بلاتيني مونديال قطر سيقام في الشتاء
 شارك برأيك auliban.com Facebookauliban.com twitter

بلاتيني مونديال قطر سيقام في الشتاء

بلاتيني: "لن يكون المونديال في إبريل/نيسان أو مايو/أيار أو يونيو/حزيران .. سيقام في الشتاء"

استبعد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني إمكانية أن تنظم بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها في قطر عام 2022، في الفترة ما بين شهري إبريل/نيسان ومايو/أيار كما اقترحت الرابطة الممثلة لبعض الأندية الأوروبية الكبرى.

وقال بلاتيني في تصريحات لـبي بي سي خلال زيارته الحالية إلى لندن "لن يكون المونديال في إبريل/نيسان أو مايو/أيار أو يونيو/حزيران .. سيقام في الشتاء".

وأضاف اللاعب الفرنسي الأسطوري السابق " ليس من الممكن اللعب في مايو/أيار عندما تصل درجة الحرارة إلى أربعين درجة مئوية. لابد وأن نجد حلا وسطا، والكل لابد وأن يخسر شيئا ما. ولكن في نهاية المطاف، أرى أن الشتاء هو موعد مناسب..ليست الأندية هي من يلعب بل اللاعبون".

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد اقترحت تنظيم المونديال مبكرا ليقام أواخر إبريل/نيسان وأوائل مايو/أيار حتى لا يتأثر انتظام مسابقات الدوري في القارة بشكل كبير.

ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" خلص خلال اجتماعه الأخير في زيورخ إلى أن البطولة يجب أن تقام إما في الفترة ما بين شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط أو بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من عام 2022.

ومن جانبه، استبعد الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي إمكانية نقل دورة الألعاب الاولمبية الشتوية المقررة عام ألفين واثنين وعشرين بعيدا عن موعدها التقليدي في فبراير/شباط لتفادي التعارض مع المونديال الكروي، إذا ما تقرر إقامته في ذلك الوقت.

وفي تصريحات أدلى بها في بانكوك على هامش الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، قال الفهد إنه لا يمكن إقامة الحدثين في وقت واحد، وأشار إلى أن المسؤولية تقع على الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لإيجاد تاريخ بديل للمونديال لأن الأولمبياد لن يتم تغيير موعدها، على حد تعبيره.

واستطرد الشيخ أحمد الفهد بالقول: "أعتقد أن اللجنة الأولمبية الدولية ستحتفظ بالموعد لأن هناك التزاما... مع المنظمين والمحطات التلفزيونية والشركاء التسويقيين واللجان الأولمبية المحلية".

Haut de page 06/11/2014 بي بي سي

جميع الحقوق محفوظة اوليبون ليمتد © اوليبون دوت كوم  أضف موقعك  |  أتصل بنا الصفحة الرئيسية