auliban.com en page d'accueil انضم الينا أضف موقعك|اتصل بنا الصفحة الرئيسية
 
العالم / دول

 شارك برأيك auliban.com Facebookauliban.com twitter تعرّف الى اصغر خمس دول في العالم
    

على الرغم من وجود أكثر من 200 دولة في العالم إلا أن كلمة "دولة" قد تعني للكثيرين أراض شاسعة.ولكن هناك بعض الدول مساحتها أصغر من عدة مدن في العالم ويقع معظمها في أوروبا، ومنطقة البحر الكاريبي، والمحيط الهادئ. وعلى الرغم من صغر مساحة هذه الدول إلا أنها تعد من أغنى دول العالم وأكثرها جذبا للسياح.

وبالتالي لائحة أصغر 5 دول حول العالم :

1- الفاتيكان – 4400 متر مربع

تقع دولة الفاتيكان داخل العاصمة الإيطالية، روما، وهي أصغر دولة في العالم. وتعرف الفاتيكان بأنها تحتوي على أكبر كنيسة في العالم وهي St. Peter’s Basilica كما أنها تحتضن أهم الأعمال الفنية من حقبة النهضة.

ويعتمد إقتصاد هذه الدولة على تبرعات المليار مسيحي كاثوليكي من أتباعها وعلى السياحة أيضا.

2- موناكو - 2 كلم مربع

تحتوي هذه الدولة الصغيرة التي تقع على الريفيرا الفرنسية، على أكبر نسبة من أصحاب الملايين في العالم. وتعرف موناكو أيضا بخدماتها ومنتجاتها الفاخرة للأثرياء. ويقطن هذه الجزيرة 36 الف نسمة، ما يجعلها أكثر دولة مكتظة بالسكان في العالم.

3- ناورو – 21 كلم مربع

تقع ناورو على الجانب الشرقي لأستراليا وهي أصغر دولة جزرية في العالم. كانت هذه الجزيرة تشتهر في الثمانينات من القرن الماضي بمناجم الفوسفات وبعد أن نفذ مخزون الفوسفات لديها، أصبح 90 في المئة من سكانها عاطلين عن العمل. وتعرف هذه الجزيرة أيضا بأنها تحتوي على أكثر نسبة بدانة في العالم حيث تبلغ نسبة البدانة فيها 97 في المئة عند الرجال و93 في المئة عند النساء.

4- توفالو - 26 كلم مربع

تقع جزيرة توفالو على الجانب الغربي من أستراليا في المحيط الهادئ وكانت تعرف في ما مضى بجزر إليس. ويقطن هذه الدولة الصغيرة 10 الاف نسمة

5- سان مارينو - 61 كلم مربع

تحيط بإيطاليا دولة سان مارينو من جميع الجهات ويقطنها 30 الف نسمة فقط، وتعد ثالث أصغر دولة في أوروبا. وتفتخر سان مارينو بأنها أقدم دولة ذات سيادة في التاريخ وتعد من أغنى دول العالم من حيث معدل دخل الفرد.

Haut de page 07/06/2015 / -- Business Echoes-

جميع الحقوق محفوظة اوليبون ليمتد © اوليبون دوت كوم  أضف موقعك  |  أتصل بنا الصفحة الرئيسية