إيلون ماسك / التجارب البشرية ٢٠٢٣\ ٠٥\ ٢٥
إيلون ماسك
يتوقع بدء التجارب البشرية لشريحته الدماغية خلال 6 أشهر
    
 إيلون ماسك يتوقع بدء التجارب البشرية لشريحته الدماغية خلال 6 أشهر

ستبدأ شركة نيورالينك Neuralink لرقاقات الدماغ، المملوكة للملياردير إيلون ماسك، التجارب الإكلينيكية لجهازها اللاسلكي الجديد على البشر في غضون 6 أشهر.

وتوقع ماسك البدء في التجارب على البشر خلال 6 أشهر، مشيرًا إلى أن من أول تطبيقاته المستهدفة استعادة البصر.

تطوير شرائح دماغية
تعمل نيورالينك التابعة لماسك على تطوير شرائح الدماغ التي تقول إنها يمكن أن تمكن المرضى المعاقين من الحركة والتواصل مرة أخرى.

أجرت الشركة الأميركية في السنوات الأخيرة اختبارات على الحيوانات في الوقت الذي تسعى فيه للحصول على موافقة الجهات الناظمة الأميركية لبدء التجارب السريرية على البشر.

أكد ماسك رغبتهم في العمل بحذر شديد للتأكد من أن الجهاز سيعمل بشكل جيد قبل وضعه داخل جسم الإنسان.

أضاف ماسك، "أرسلنا معظم أوراقنا إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية، ونعتقد أنه من المحتمل خلال 6 أشهر تقريبًا أن نتمكن من الحصول على الموافقة".

أوضح ماسك أن أول تطبيقين بشريين يستهدفهما جهاز شركة نيورالينك سيكونان في استعادة الرؤية وتمكين حركة العضلات لدى الأشخاص الذين لا يستطيعون القيام بذلك.

وتابع "حتى لو لم يكن لدى شخص ما بصر على الإطلاق، كما لو ولد أعمى، نعتقد أنه لا يزال بإمكاننا استعادة الرؤية".

تم التخطيط للحدث الذي كان من المفترض أن يظهر به التجارب على الإنسان في 31 أكتوبر/تشرين الأول، لكن ماسك أجله قبل أيام فقط من دون إبداء الأسباب.

كان آخر عرض علني لتقنيات نيورالينك منذ أكثر من عام، وتضمن قردًا بشريحة دماغية لعبت لعبة كمبيوتر من خلال التفكير بمفردها.

شريحة دماغية للتحكم في الأجهزة الإلكترونية يشتهر ماسك، الذي يدير أيضًا شركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla وشركة الصواريخ SpaceX ومنصة التواصل الاجتماعي Twitter، بأهداف مثيرة مثل استعمار المريخ وإنقاذ البشرية من الهلاك.

وكانت طموحاته لشركة نيورالينك، التي أطلقها في عام 2016، على نفس النطاق المثير.
يرغب ماسك في تطوير شريحة تسمح للدماغ بالتحكم في الأجهزة الإلكترونية المعقدة وتسمح في النهاية للأشخاص المصابين بالشلل باستعادة الوظيفة الحركية وعلاج أمراض الدماغ مثل باركنسون والخرف والزهايمر.

كما يتحدث عن دمج الدماغ بالذكاء الصناعي ومع ذلك، فإن شركة نيورالينك تتأخر عن موعد إطلاقها، قال ماسك في عرض تقديمي عام 2019 إنه يهدف إلى الحصول على موافقة الجهات التنظيمية بحلول نهاية عام 2020، ثم قال في مؤتمر في أواخر عام 2021 إنه يأمل بدء التجارب البشرية هذا العام.

وذكر موظفون حاليون وسابقون في الشركة أن نيورالينك فوتت مرارًا المواعيد النهائية الداخلية للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية لبدء التجارب البشرية.

المصدر /

   

الأكثر قراءة  
إنفوغراف

تواصل معنا

WWW.AULIBAN.COM
من نحن    شروط الإستخدام    سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة  auliban.com ©
auliban.com غير مسؤولأ عن محتويات الصفحات الخارجية